صحة

فوائد الزنجبيل لمرضي السكري وحقائق اخرى

فوائد الزنجبيل

احتمالية فعاليته

  • يقلل من الغثيان والقيء: الزنجبيل فعال في تخفيف القيء والغثيان الذي قد يحدث بعد الجراحة ، والزنجبيل يمكن أن يقلل من شدة القيء والغثيان المصاحب للعلاج الكيميائي للسرطان والعلاجات الموصوفة.
  • يقلل الدوار: الزنجبيل يمكن أن يقلل بشكل كبير من حدوث الدوار.
  • تخفيف بعض أعراض هشاشة العظام: يمكن أن يكون للزنجبيل تأثير إيجابي على هشاشة العظام.

لا توجد أدلة كافية على فعاليته

  • يقلل من عسر الهضم: يحتوي الزنجبيل على مجموعة من المواد الكيميائية التي تساعد في عملية الهضم ، وتساعد على تخفيف آلام المعدة ، ويمكن للزنجبيل أن يحسن عسر الهضم ، والذي يتجلى في عدم الراحة والألم في الجزء العلوي من المعدة ، ويعتقد أنه يسبب عسر الهضم عن طريق تأخير إفراغ المعدة من واحد من الأعراض الرئيسية.
  • يخفض من آلام المفاصل: تشير الدراسات إلى أن تناول منتج معين يحتوي على الزنجبيل لمدة 8 أسابيع يمكن أن يقلل من آلام المفاصل بنسبة 37٪ ، لكن تأثير المنتج محدود لأنه لا يحسن وظيفة المفصل ولا يقلل من تيبسه.
  • يقلل من الصداع: الزنجبيل الطازج أو المبشور يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الصداع النصفي من الشعور بالغثيان إلى الشعور بالتعب ، كما يقلل الزنجبيل من الالتهابات التي تحدث في الأوعية الدموية ، بالإضافة إلى تخفيف الآلام الناتجة عن الصداع ، وهو أمر رائع للأطفال الذين يعانون من الصداع.مفيد من هذا النوع من الصداع.
  • يخفض مستويات الكوليسترول: مكملات الزنجبيل يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول في الدم.
  • يقلل من التهاب القولون التقرحي: الزنجبيل يساعد على تحسين النشاط المرضي العام لالتهاب القولون التقرحي ، ولكن ليس نوعية الحياة أو حركات الأمعاء ، ولا الغازات أو تقلصات المعدة.
  • التقليل من نزلات البرد: يحتوي الزنجبيل على مركبات يمكن أن تساعد في تقليل نزلات البرد وتخفيف بعض أعراض نزلات البرد ، مثل تقليل الحرارة والألم والسعال. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على الشعور بالدفء ، ويمكن أن يساعد الزنجبيل الجسم على التعرق وتقليل العدوى.
  • فوائد أخرى: يمكن أن يؤثر الزنجبيل على العديد من الحالات الأخرى ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد فعاليته ، بما في ذلك ما يلي:
    • فقدان الشهية العصبي أو فقدان الشهية العصبي.
    • كوليرا.
    • الانفلونزا.

فوائد الزنجبيل للسكري

فوائد الزنجبيل ، تعتبر العلاقة بين الزنجبيل والسكري موضوعًا جديدًا نسبيًا في الأبحاث الطبية ، ولكن قد يكون للزنجبيل بعض الخصائص القوية لمكافحة مرض السكري. الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 الذين تناولوا الزنجبيل يوميًا لمدة 12 أسبوعًا خفضوا مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ومستويات اختبار الهيموجلوبين السكري. ومع ذلك ، قد يحتاج الأطباء إلى تعديل جرعة أدوية السكري لمنعها من التعارض مع الزنجبيل ، حيث أنه يرفع مستويات الأنسولين ويخفض مستويات السكر في الدم.

لكن هذا لا يعني تجنب الزنجبيل بشكل كامل ، حيث يمكن تناوله تحت إشراف الطبيب ، حيث أنه بديل جيد للملح ، كما أن الاستهلاك المفرط قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، والذي يمكن إضافته لتعزيز نكهة المشروبات. والأطعمة كتوابل صحية ، أو استخدامها بالكامل لتذوق الشاي ، بخلاف استخدام مسحوقها في المخبوزات ، ولكن استهلاك منتجاتها المصنعة ، مثل المشروبات المحلاة بالسكر ، قد لا تحقق الكثير من الفوائد التي يتوقعها المرضى ، لأنها قد يزيد ارتفاع السكر.

فوائد الزنجبيل للحساسية

الزنجبيل هو أحد العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخفيف من أعراض الحساسية الموسمية والتهاب الجيوب الأنفية. يمكن أن يعدل الزنجبيل الاستجابة المناعية للالتهابات المصاحبة للربو التحسسي ، مما يجعله أحد الطرق الممكنة للتخفيف من هذه المشكلة ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول الزنجبيل أو إضافة الزنجبيل إلى الطعام طريقة صحية وآمنة ، ومن الممكن الاستفادة منه من خصائصه المضادة للالتهابات ، ولكن يجب تناول مكملات الزنجبيل بحذر لأنها قد تتداخل مع بعض الأدوية أو قد تسبب مجموعة متنوعة من الآثار الجانبية.

فوائد الزنجبيل للقلب

يساعد الزنجبيل في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، لأنه يخفض ضغط الدم ، ويخفض نسبة الكوليسترول ، ويخفف من حرقة المعدة ، ويمكن أن يقلل من حدوث النوبات القلبية ويحسن الدورة الدموية ، والزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات. الالتهاب والتجمع المضاد للصفيحات ، ولكن معظم هذه الدراسات اقتصرت على التجارب على الحيوانات والمختبرات ، لذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذا التأثير على البشر.

وتجدر الإشارة إلى أنه يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب توخي الحذر عند تناول الزنجبيل حيث يعتقد أنه يؤدي إلى تفاقم بعض حالاتهم ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه.

فوائد الزنجبيل لضغط الدم

الزنجبيل هو أحد أنواع النباتات التي قد تساعد في خفض ضغط الدم ، وقد تم ربط الاستهلاك اليومي للزنجبيل بانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ، كما أن مستخلص الزنجبيل لديه القدرة على خفض ضغط الدم الشرياني في مجموعة من الفئران التي تم اختبارها. يعتمد هذا التخفيض على جرعة كل كيلوجرام من 0.3 إلى 3 مجم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمكملات الزنجبيل أن تقلل بشكل كبير من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ، ومن ناحية أخرى ، قد يساعد الزنجبيل في تقليل احتباس الماء والصوديوم ، مما قد يساعد في خفض ضغط الدم ، حيث يمكن اعتباره أحد مدرات البول الطبيعية ، يجب ملاحظة ذلك. يجب توخي الحذر عند استخدام الزنجبيل مع الأدوية الخافضة للضغط التي تعمل بنفس الطريقة ، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب لأن هذا يمكن أن يسبب انخفاضًا حادًا في ضغط الدم.

فوائد الزنجبيل للكلى

يمكن لمستخلص الزنجبيل أن يحسن وظائف الكلى ، ويقلل من الجذور الحرة ،
وقد يساعد في قمع الرسل الالتهابي واستعادة بنية الأنسجة المرضية للكلى إلى حالتها الطبيعية ،
وبالتالي تحسين الفشل الكلوي الناجم عن مركبات CCl4.

فوائد الزنجبيل للأعصاب والذاكرة

أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في قمع الاستجابة الالتهابية التي تحدث في الدماغ ،
وذلك بفضل المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة ، وأن هذه الالتهابات وخاصة الالتهابات المزمنة ،
ووجود الإجهاد التأكسدي يمكن أن يسرع من عملية الشيخوخة ،
ويعتقد أن تكون أحد العوامل في الإعاقات المعرفية المرتبطة بالعمر ومرض الزهايمر ،
ويمكن لمستخلص الزنجبيل أن يحسن العمليات المعرفية ، والقدرة على الانتباه ،
بالإضافة إلى تحسين الذاكرة والوقت المستغرق للحصول على استجابة في النساء في منتصف العمر لا يسبب لهن اعراض جانبية.

فوائد الزنجبيل للكحة

السعال الجاف هو أحد أكثر المشاكل إيلامًا وإزعاجًا ،
وقد يكون من الصعب التخلص منه لأن جذر الزنجبيل يحتوي على مركبات معينة تعمل على إرخاء العضلات التي تضيق الشعب الهوائية. بالإضافة إلى ذلك ،
هناك بعض الأدلة على أن الزنجبيل يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف السعال قد يكون قاسياً على الحلق والحلق ،
وتهيج الجهاز التنفسي بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

فوائد الزنجبيل للحامل والمرضع

الزنجبيل الحامل

الزنجبيل هو أحد النباتات التي قد تؤثر على غثيان الصباح الذي قد تعاني منه المرأة أثناء الحمل. قلل الزنجبيل من الغثيان بشكل ملحوظ ، لكنه لم يؤثر على نوبات القيء. كما يلاحظ أن آثاره قد تكون أبطأ أو أقل فعالية من بعض الأدوية المستخدمة لهذا الغرض ، ويجب الانتباه إلى أهمية تجنب استخدام أي أدوية أو علاجات عشبية قبل استشارة الطبيب خاصة أثناء الحمل.

بشكل عام ، يمكن القول أنه يمكن تناول الزنجبيل أثناء الحمل ، لكن سلامة استخدامه مثيرة للجدل ،
حيث أظهرت بعض الدراسات أن استخدام الزنجبيل للتخفيف من غثيان الصباح لا يشكل أي خطر على الجنين ،
ولكن من ناحية أخرى ، يُعتقد أن استخدامه بجرعات عالية قد يزيد من خطر الإجهاض ،
حيث تم تسجيل حالة إجهاض واحدة فقط في الأسبوع الثاني عشر من الحمل ،
وهناك أيضًا مخاوف من أن الزنجبيل قد يؤثر على الهرمونات الجنسية للجنين عند النساء استخدمه لتخفيف غثيان الصباح ، ومن المهم أيضًا ملاحظة أنه ،
هناك أيضًا مخاوف من أن استخدامه قد يؤثر على الهرمونات الجنسية للجنين ،
لكن لم يتم إثبات ذلك ، وهناك ما يبرر إجراء المزيد من الأبحاث لفهم آثار الزنجبيل على النساء الحوامل .

ينصح بتجنب الزنجبيل قرب موعد الولادة لأنه قد يزيد من خطر حدوث نزيف ،
وعلى الرغم من هذه الظروف فإن الزنجبيل لا يزيد من احتمالية الولادة المبكرة ،
كما أنه لا يزيد من احتمالية الولادة بوزن منخفض عند الولادة. الجنين خطر حدوث تشوهات كبيرة هو نفسه بالنسبة للنساء اللائي يستخدمن الزنجبيل ،
وتبلغ نسبة النساء اللواتي لا يستخدمن الزنجبيل طبيعية ، بين 1٪ و 3٪ ، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الزنجبيل.

الزنجبيل للمُرضِع

من الأفضل عدم استخدام الزنجبيل أثناء الرضاعة الطبيعية بسبب نقص المعلومات الكافية حول سلامته خلال هذه الفترة ، ومع ذلك ، في بعض المناطق،
يتم إعطاء الزنجبيل بعد الولادة مباشرة لأنهن يعتقدن أنه من البرولاكتين ويمكن أن يحفز إنتاج الحليب ،
يعتقدون أن لديها أيضًا القدرة على تعزيز التئام الجروح بعد الولادة ، ولكن لا توجد أبحاث كافية لتأكيد ذلك.

الزنجبيل للأطفال

لا ينصح به للأطفال دون سن الثانية ، ويعتبر آمناً للمراهقات في بداية الدورة الشهرية ولكن لمدة أقصاها 4 أيام.

الزنجبيل للدورة الشهرية

احتمالية فعاليته
  • تخفيف آلام الدورة الشهرية: يمكن للزنجبيل أن يخفف آلام الدورة الشهرية بشكل فعال.
لا توجد أدلة كافية على فعاليته
  • الحد من غزارة الطمث: تعتبر غزارة الطمث من المشاكل النسائية الشائعة بين الشابات ، وقد تم استخدام أعشاب مختلفة للحد من هذه الحالة.

أقرأ أيضا:

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى